فهرس المؤلفين

آ

  • آل زمانان، ابرار علي واقع استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في التعليم عن بُعد من وجهة نظر معلمات التربية الأسرية للمرحلة الثانوية بنجران [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 437-465]

ا

  • الأنصاري، علي محمد جاهزية إدارات المدارس الابتدائية بدولة الکويت في تطبيق مفهوم التدخل المبکر لذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 21-54]
  • البقري، ريم حافظ ترجمة التراث: إضافة أم خسارة في النقل الثقافي؟ (ترجمة موقع مکتبة الإسکندرية "ذاکرة مصر الحديثة ") [المجلد 31، العدد 3، 2021، الصفحة 301-363]
  • البنا، زينب رجب برنامج قائم على تحليل السلوک التطبيقي لتحسين الانتباه المشترک وتأثيره على الإدراک الاجتماعي للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 331-400]
  • البنا، . عادل السعيد النمذجة البنائية للعلاقات بين التنظيم الذاتي للانفعالات والهناء النفسي والرضا الوظيفي لدى العاملين بإدارة جامعة الإسکندرية [المجلد 31، العدد 3، 2021، الصفحة 63-99]
  • البنا، عادل السعيد ابراهيم الذکاء الوجداني والمسئولية الإجتماعية والرضا عن الحياة والمستوى الاجتماعي الثقافي کمنبئات بالصمود النفسي لدى الراغبين في الالتحاق بالکليات العسکرية [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 245-268]
  • البيار، دعاء طه سلامة أحمد الواقع البوزانکيتي بين النظرية والتطبيق [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 363-388]
  • التمار، جاسم محمد أسباب تدني تحصيل الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ومقترحات علاجها من وجهة نظر موجهي الرياضيات بدولة الکويت (دراسة نوعية) [المجلد 31، العدد 3، 2021، الصفحة 103-123]
  • الخولى، عبدالله محمد عبدالظاهر اليقظة الذهنية والمعتقدات الوسواسية کمنبئات بالاکتئاب لدى عينة من طلاب الجامعة [المجلد 31، العدد 3، 2021، الصفحة 205-236]
  • الربعاني، أحمد بن حمد فاعلية استخدام أطلس تفاعلي في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية اتجاهات طالبات الصف التاسع الأساسي نحو القضايا السکانية [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 223-241]
  • الرميضي، خالد مجبل دور جامعة الکويت في نشر ثقافة التسامح من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 47-67]
  • السيد، حنان السيد التنبؤ بإدارة الأزمات من خلال کل من الصمود النفسي والحيوية الذاتية لدي أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بکلية التربية جامعة الإسکندرية [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 149-192]
  • الشرقاوي، . فتحي محمد خليل برنامج قائم على تحليل السلوک التطبيقي لتحسين الانتباه المشترک وتأثيره على الإدراک الاجتماعي للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 331-400]
  • الشريف، خالد حسن بکر المکونات العاملية للتفکير الإستدلالي لدى کل من طلاب جامعة الملک فيصل وطلاب جامعة الإسکندرية [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 109-133]
  • الشريف، دعاء فتحي ظاهرة العنف الاجتماعي في الأندلس منذ الفتنة القرطبية وحتى نهاية عصر دويلات الطوائف من خلال کتب النوازل والفتاوى الفقهية ( القرن الخامس الهجري / الحادي عشر الميلادي) [المجلد 31، العدد 1، 2021، الصفحة 203-219]
  • الشمري، عبد العزيز خصائص التلاميذ وأثرها على تکوين التوقعات لدى الطلبة المعلمين الخاصة بسلوکيات واتجاهات وطموحات المتعلمين: دراسة مقارنة بين الدراسات الاجتماعية والتخصصات الأخرى [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 545-577]
  • الشمري، فهد زبن درجة تقبل معلمي المرحلة المتوسطة في دولة الکويت للفرص والتحديات الناجمة عن دمج التکنولوجيا في التعليم [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 71-106]
  • الشهري، خالد عبدالله واقع استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في التعليم عن بُعد من وجهة نظر معلمات التربية الأسرية للمرحلة الثانوية بنجران [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 437-465]
  • الظفيري، فايز منشر درجة تقبل معلمي المرحلة المتوسطة في دولة الکويت للفرص والتحديات الناجمة عن دمج التکنولوجيا في التعليم [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 71-106]
  • العتيبي، عبدالله عمر إدارة التغيير وعلاقتها بالولاء التنظيمي في المؤسسات التعليمية في دولة الکويت دراسة مکتبية تحليلية [المجلد 31، العدد 1، 2021، الصفحة 63-81]
  • العجمي، ذياب عايض جاهزية إدارات المدارس الابتدائية بدولة الکويت في تطبيق مفهوم التدخل المبکر لذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 21-54]
  • العجمى، معدى The Implementation of Critical-Thinking Skills and Teaching Strategies by Social Studies Teachers in Kuwait and the Difficulties They Face [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 391-414]
  • العنزي، أحمد سلامة القيادة بالقدوة وعلاقتها بالولاء التنظيمي للمعلمين من منظور معلمي مدارس التعليم العام في الکويت [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 117-137]
  • العنزي، أحمد مساعد ربح منهل محمد فاعلية برنامج تدريبي قائم على منصات التعلم الإلکتروني التفاعلية في تنميه مهارات استخدام تطبيقات الواقع المعزز لدي معلمي المرحلة المتوسطة بالکويت [المجلد 31، العدد 1، 2021، الصفحة 21-60]
  • العنزي، شريفة مطيران علي اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو توظيف التعليم المدمج في تدريس المقررات الجامعية [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 95-114]
  • العنزي، شريفة مطيران علي متطلبات توظيف بيئات التعلم التشارکية في تنمية مهارات التعلم الذاتي لدى طلبة کلية التربية الأساسية بدولة الکويت [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 21-43]
  • العنزي، مطلق عشوي إدارة التغيير وعلاقتها بالولاء التنظيمي في المؤسسات التعليمية في دولة الکويت دراسة مکتبية تحليلية [المجلد 31، العدد 1، 2021، الصفحة 63-81]
  • الفيشان، سارة حمود دور جامعة الکويت في نشر ثقافة التسامح من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 47-67]
  • الکيومية، د. أمل بنت راشد بن عبد الله الدعم المنظمي المدرک لأعضاء هيئة التدريس بجامعة السلطان قابوس دراسة ميدانية [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 109-145]
  • المطيري، ناهد ظاهر عبد الله السهيل تقويم برنامج التربية العملية في نظام التعليم عن بعد من وجهة نظر طلبة کلية التربية الأساسية أثناء انتشار فيروس (کوفيد-19) في دولة الکويت [المجلد 31، العدد 3، 2021، الصفحة 127-157]
  • الهاجري، عبد الله خصائص التلاميذ وأثرها على تکوين التوقعات لدى الطلبة المعلمين الخاصة بسلوکيات واتجاهات وطموحات المتعلمين: دراسة مقارنة بين الدراسات الاجتماعية والتخصصات الأخرى [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 545-577]
  • الوتار، نوري يوسف تطور المهارات الکتابية في کتب "القراءة لغتي العربية" في صفوف المرحلة المتوسطة في الکويت (السابع، والثامن، والتاسع) : تحليل محتوى [المجلد 31، العدد 3، 2021، الصفحة 239-261]
  • الوهيدة، فجر محمد مسلم درجة تقبل معلمي المرحلة المتوسطة في دولة الکويت للفرص والتحديات الناجمة عن دمج التکنولوجيا في التعليم [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 71-106]

ب

  • بولند، سارة خالد اتجاهات الکتابة الأدبية المعاصرة ... ما بعد الکولونيالية أنموذجا دراسة نقدية تطبيقية [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 21-41]

ت

  • تمام، عمر أحمد سعد الذکاء الوجداني والمسئولية الإجتماعية والرضا عن الحياة والمستوى الاجتماعي الثقافي کمنبئات بالصمود النفسي لدى الراغبين في الالتحاق بالکليات العسکرية [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 245-268]

ث

  • ثروت، ياسمسن العامية فى تعليم اللغة الفرنسية کلغة ثانية: من أجل تعبير شفهي أقرب إلى الأصل [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 251-285]

ح

  • حجازي، نجلاء فريد النمذجة البنائية للعلاقات بين التنظيم الذاتي للانفعالات والهناء النفسي والرضا الوظيفي لدى العاملين بإدارة جامعة الإسکندرية [المجلد 31، العدد 3، 2021، الصفحة 63-99]
  • حسن، مها صلاح الدين محمد متطلبات النمو المهني لمعلمات الروضة في ظل نظام التعليم الجديد 2030 دراسة مطبقة بإدارة کفر الدوار التعليمية بمحافظة البحيرة [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 201-247]

خ

  • خلاف، حمادة محمد سليمان فعالية برنامج إرشادي قائم على التقبل والالتزام لخفض الهزيمة النفسية لدى المراهقين المتلجلجين [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 195-220]
  • خليف، . أحمد عبدالمعطي محمد فعالية برنامج إرشادي قائم على التقبل والالتزام لخفض الهزيمة النفسية لدى المراهقين المتلجلجين [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 195-220]
  • خليل، عصام محمد السيد الذکاء الوجداني والمسئولية الإجتماعية والرضا عن الحياة والمستوى الاجتماعي الثقافي کمنبئات بالصمود النفسي لدى الراغبين في الالتحاق بالکليات العسکرية [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 245-268]

ر

  • راشد، سارة السنجابي دراسة الوحوش هي دراسة الإنسان بقواعده واستثناءاته . [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 439-474]
  • رف الله، عائشة على تحليل المسار متعدد المجموعات بين الاستثارات النفسية الفائقة و الأسلوب الإبداعى وکفاءة التمثيل المعرفى للمعلومات عبر عينات من طلاب الجامعة [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 469-542]

س

  • سالم، رشا محمد أفکار حول استخدام المنصات التعليمية في الجامعات المصرية خلال فترة کوفيد -19 [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 417-436]
  • سالم، محمود محمد المهدي برامج التربية المقارنة والدولية بالجامعات دراسة مقارنة في کلية المعلمين جامعة کولومبيا وکلية التربية جامعة عين شمس [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 141-268]
  • سليمان، هشام صالح النظرية الانفعالية* في الفلسفة الحديثة والمعاصرة [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 43-61]

ش

  • شافع، راوية عبدالحميد الخليفة الأموي عمر بن عبدالعزيز ومشروعه بالإنسحاب من الأندلس ( 99 - 101 هـ ) - ( 717 - 720 م ) [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 87-107]

ص

ع

  • عباس، إيمان محمد التنبؤ بإدارة الأزمات من خلال کل من الصمود النفسي والحيوية الذاتية لدي أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بکلية التربية جامعة الإسکندرية [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 149-192]
  • عبد الکافي، محمود کامل محمد السيد بعض مظاهر العمران في الأندلس من خلال کتاب نزهة المشتاق للإدريسي (ت560هـ/1164م) [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 313-340]
  • عزب، محمد أحمد القيم الأخلاقية عند الإمام الماوردي وأبعادها التربوية [المجلد 31، العدد 1، 2021، الصفحة 151-171]
  • على، أسماء على إبراهيم تطور تصوير القوالب النمطية للنوع في أفلام مختارة لديزني: دراسة نسوية [المجلد 31، العدد 1، 2021، الصفحة 223-238]
  • عمار، مروة محمود محمد قوة التحمل النفسي وعلاقتها بکل من التنظيم الانفعالى والضغوط الأکاديمية لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية جامعة الإسکندرية [المجلد 31، العدد 3، 2021، الصفحة 21-60]

ق

  • قاسم، مصطفى محمد عبدالله سوق العمل أهدر جودة التعليم دراسة نقدية لخطاب عدم مواءمة المخرجات التعليمية لاحتياجات سوق العمل في مصر [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 271-327]

م

  • محمد، ناهد إبراهيم محمد الأصول اليونانية للفلسفة البيزنطية (دراسة تحليلية نقدية مقارنة - نماذج ممثلة) [المجلد 31، العدد 1، 2021، الصفحة 175-200]
  • مصطفى، جلاديس استراتيجية الأطر فى "فانکى موموت" للکاتب أنطوان دول [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 581-621]
  • ميخائيل، ماجدة بباوى أساليب التفکير الدافعى السائدة فى ضوء نظرية العقل الدافعى والنوع لدى الطلبة المتفوقين عقليًا بالمرحلة الثانوية [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 271-309]

ي